أفضل وقت وعمر لإجراء التلقيح الاصطناعي: ما الذي تحتاج إلى معرفته؟

Zaid Siddiqui

, Health A2Z

يعد التلقيح الاصطناعي هو العلاج الأكثر نجاحًا لأولئك الذين يواجهون مشاكل في الحمل. إنها طريقة مفيدة جدًا إذا كنت تواجه مشكلات مثل الإباضة اضطرابات, الرحم الأورام الليفية، مشاكل مع الحيوانات المنوية، العقم غير المبرر، الوراثية الاضطرابات، أو إذا كنت ترغبين في الحفاظ على خصوبتك بسبب سرطان أو غيرها من الظروف الصحية.

 

في حين أن هذه الطريقة هي بصيص أمل للأزواج الذين يعانون من العقم، إلا أن هناك عوائق معينة يمكن أن تعيق العملية. إذا لم يتم أخذها بعين الاعتبار، فإن هذه العوائق يمكن أن تجعل عملية التلقيح الاصطناعي مرهقة ومرهقة ماليًا. لذا، انضم GoMedi، شريك الرعاية الصحية الخاص بك، لحل هذه الاستفسارات والحصول على اطفال انابيب العلاج في الهند يقوم به الخبراء. وبنهاية هذه المدونة، سوف تكون على دراية بهذه العوائق وطرق التغلب عليها.

 

 

الدليل الشامل لتحديد المرشحة لعلاج التلقيح الاصطناعي

 

أثناء مناقشة الظروف المثالية للخضوع لعلاج التلقيح الصناعي، يصبح عامل العمر هو الشغل الشاغل لكثير من الناس. عادةً ما يكون أفضل وقت وعمر لإجراء التلقيح الصناعي هو أواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات. خلال هذا الإطار الزمني، تشهد المرأة ذروة في جودة البويضات وكميتها، مما يعزز نجاح دورة التلقيح الصناعي.

 

ومع ذلك، على الرغم من أن التلقيح الصناعي قد يكون ناجحًا، إلا أن حالات مثل الإجهاض والإعاقات الخلقية ودورات التلقيح الصناعي الفاشلة وما إلى ذلك، يمكن أن تؤدي إلى تعقيد الأمور أثناء الحمل.

 

وبالتالي، يصبح من الضروري أن يخضع الزوجان للتقييمات السريرية و استشارات التلقيح الصناعي لإعدادها في جميع الجوانب.

متى يجب أن أطلب علاج التلقيح الصناعي؟

 

إذا كنتِ تواجهين صعوبة في محاولة الحمل بسبب العمر، أو انخفاض احتياطي المبيض، أو ظروف أخرى، فقد تتجهين مباشرة إلى علاج التلقيح الاصطناعي.

 

وفيما يلي الشروط التي بموجبها يعمل التلقيح الاصطناعي بشكل فعال:

 

انسداد قناة فالوب: من الجيد أن تذهبي حتى لو كانت قناتك مسدودة لأنه، على عكس الحمل الطبيعي، حيث يحدث التخصيب في قناة فالوب، يتم إجراء التخصيب في مختبرات معقمة، ويتم زرع الجنين مباشرة في الرحم.

 

اضطراب العقم: هناك اضطرابات العقم المختلفة، مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) أو التهاب بطانة الرحم، التي تعيق الإنجاب. يمكن أن يتجاوز التلقيح الصناعي هذه الحالة حيث يتم استخراج العديد من البويضات مباشرة من المبيضين عبر القسطرة.

 

دورات الإباضة غير المنتظمة: تتضمن عملية التلقيح الصناعي أيضًا إعطاء الأدوية التي تبسط الدورة الشهرية وتعزز إنتاج البويضات لاسترجاع البويضات بسلاسة.

 

الرجال الذين يعانون من العقم العامل: يمكن أن يكون التلقيح الصناعي هو الخيار الأفضل إذا كان شريكك يعاني من انخفاض عدد الحيوانات المنوية، أو الحيوانات المنوية غير منتظمة الشكل، أو أي مشكلة أخرى تتعلق بالعقم عند الذكور. إجراءات مثل الحقن المجهري أو استخدام الحيوانات المنوية المانحة يمكن أن تجعل العملية سلسة.

 

 

 

ما هي التقييمات السريرية التي يتم إجراؤها قبل علاج أطفال الأنابيب؟

 

قبل الذهاب للتقييم السريري، قد يوصي طبيبك ببعض اختبارات التقييم الطبي لتجنب المزيد من المضاعفات، مثل:

 

  • اختبار احتياطي المبيض: يُطلق على هذا الإجراء غالبًا اختبار إمداد البويضات ويتضمن اختبار دم لتحديد عدد البويضات. انخفاض احتياطي المبيض سيجعلك تتناولين أدوية تعزيز البويضات.

 

  • الموجات فوق الصوتية: يتم ذلك لفحص حالة الرحم.

 

  • فحص الرحم: يساعد هذا الإجراء في الحصول على صورة البطانة الداخلية للرحم. عادةً ما يُعرف هذا الاختبار التخيلي باسم تصوير الرحم الصوتي. عيوب الرحم وعنق الرحم هي الأسباب الرئيسية للإجهاض.

 

  • التقييم الهرموني: للكشف عن الخلل الهرموني والمساعدة في تحديد مستويات الهرمونات المختلفة مثل FSH وAMH والاستراديول+.

 

  • فحص الأمراض المعدية

 

 

 

اختر GoMedii للحصول على العلاج الأفضل والأكثر تكلفة في الهند

 

 

إذا كنت تريد العلاج الأفضل والأكثر تكلفة في الهند، فأنت في المكان والوقت المناسبين! ثق بـ GoMedii، أفضل شركة سياحة طبية في الهند‎مع علاجك؛ نحن نؤكد لك عملية من الدرجة الأولى وخالية من المتاعب.

 

لدينا علاقات مع واحدة من المستشفيات الأكثر شهرة لتحصل على أفضل علاج طبي في الهند بتكلفة معقولة. علاوة على ذلك، للاستفادة من باقاتنا، يمكنك الاتصال بنا على موقعنا أو الاتصال بنا على+91-9599004311. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على Connect@gomedii.com. سيقوم فريقنا بالرد عليك على أساس الأولوية.

 

اتصل بـ GoMedii لحل استفساراتك من قبل فريقنا من الخبراء الطبيين. يمكنك أيضًا التواصل معنا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طبية.


Disclaimer: GoMedii is a recognized and a considerate healthcare platform which tends to connect every dot of the healthcare needs and facilities. GoMedii facilitates the accessibility of all health news, health tips, and information from the Health experts and Doctors to the eyes of readers. All of the information and facts mentioned in the GoMedii Blog are thoroughly examined and verified by the Doctors and Health Experts, elsewise source of information is confirmed for the same.


 About GoMedii: GoMedii is a Healthcare Technology Platform That Works Out Your Treatment / Surgery the Way You Need & Plan. A Treatment partner that simplifies the patient journey at every step. Drop Your Queries for the most affordable & world-class treatment options.You may simply download the GoMedii app for Android or iOS.