اختر الهند للحصول على جراحة تحويلة الدماغ بأسعار معقولة

Zaid Siddiqui

, Treatments

 

لقد ولت الأيام التي كانت فيها فكرة الحصول على “مخ “الجراحة” من شأنها أن تخيف الناس. نحن في GoMedii نستضيف العديد من المرضى الذين يسافرون عبر الأراضي للمجيء إلى الهند لإجراء عمليات جراحية في الدماغ مثل جراحة تحويل الدماغ لدى البالغين. تتميز خدمات GoMedii عندما يتعلق الأمر بخدمة المرضى.

 

 

من المترجمين الفوريين إلى مديري العلاقات، يتمتع مرضانا بأفضل رعاية وصيانة. فيما يلي نظرة ثاقبة على ملخص نوع الإجراءات ومؤشرات العلاج التي يجب أن تكون على دراية بها. للحصول على أي معلومات إضافية بخصوص أي علاج في الهند، اختر GoMedii عن طريق الاشتراك معنا على موقعنا.

 

 

ما هي جراحة تحويلة الدماغ؟

 

ربما سمعت عن البطين الصفاقي تحويلة عندما بحثت عن جراحة تحويلة الدماغ في الهند. ولتوضيح شكوكك، فإن الأمرين متماثلان ولا يجب أن تفكر بطريقة أخرى. أصبحت جراحة تحويلة الدماغ شائعة جدًا في الهند، حيث كان هناك العديد من المرضى المحليين والدوليين الذين يتواصلون معنا لتلقي العلاج. ومن ثم، تصبح المعرفة بالجراحة والعلاج أمرًا مهمًا للغاية.

 

تُستخدم جراحة التحويلة البطينية الصفاقية لدى البالغين لعلاج استسقاء الرأس. يتميز هذا النوع من الحالات الطبية بتجمع مفرط للسائل النخاعي (CSF) في بطينات الدماغ.

 

يعتبر CSF مسؤولاً عن حماية دماغك عن طريق الحماية من أي نوع من الإصابات. أثناء جراحة التحويلة، يتم إدخال أنبوب ضيق داخل الدماغ إلى البطين المملوء بالسوائل. عندما يعمل المرء على إجراءات أنابيب التحويلة، فإن ذلك يساعد في تخفيف الضغط على الدماغ الناجم عن المريض استسقاء الرأس.

 

التحويل في المصطلحات الطبية يعني إزالة سوائل الجسم من جزء إلى آخر. أنها تنطوي على استخدام القسطرة التي تساعد على الحمل النخاعي السائل من بطين واحد إلى مناطق أخرى من الجسم.

 

 

 

ما هو السائل النخاعي؟

 

CSF هو السائل النخاعي الذي يساعد على توزيع التغذية عبر جسمك. كما أنه مسؤول عن توسيد دماغك. يساعدك على النجاة من الإصابات التي يتعرض لها الدماغ لأي سبب من الأسباب.

 

عندما يتعطل هذا التدفق الطبيعي، يمكن أن يؤدي تراكم السوائل إلى خلق ضغط ضار على أنسجة الدماغ، مما قد يؤدي إلى تلف الدماغ. يقوم الأطباء جراحيًا بوضع تحويلات VP داخل أحد بطينات الدماغ لتحويل السائل بعيدًا عن الدماغ واستعادة التدفق الطبيعي وامتصاص السائل الدماغي الشوكي.

 

 

 

هل استسقاء الرأس مشكلة خطيرة؟

 

يجب أن نخبرك أن أي شيء مهما كان دقيقًا يتعلق بالدماغ يلعب دورًا كبيرًا في كيفية حدوث وظائف جسمك. تعتمد الإجابة على ما إذا كانت حالة استسقاء الرأس خطيرة أم لا على مدى تأثيرها عليك.

 

استسقاء الرأس هو تراكم السوائل في التجاويف (البطينين) في عمق الدماغ. يزيد السائل الزائد من حجم البطينين ويضغط على الدماغ. يتدفق السائل النخاعي عادة عبر البطينين ويغسل الدماغ والعمود الفقري.

 

 

 

كيف تعرف أنك قد تعاني من استسقاء الرأس؟

 

هناك أعراض شائعة جدًا ومحددة يمكن أن تعرف ما إذا كنت تعاني من حالة إجراء جراحة تحويلة الدماغ في الهند أم لا. في كلتا الحالتين، يمكن أن تساعد الاستشارة عبر الإنترنت مع أطباء GoMedii في توضيح حالتك. تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا استسقاء الرأس ما يلي:

 

  • صداع
  • التعب (الشعور بالتعب أو الضعف أكثر من المعتاد)، أو النعاس (عدم القدرة على البقاء مستيقظًا أو التركيز)، أو كليهما
  • الغثيان (الشعور وكأنك على وشك التقيؤ) والقيء (التقيؤ)
  • التهيج (الشعور بالغضب أكثر من المعتاد)
  • مشاكل في التفكير والذاكرة، مثل الارتباك
  • مشكلة في التوازن والمشي
  • عدم القدرة على التحكم عند التبول (التبول)

 

 

ما هي ترتيبات العلاج المسبق التي يجب القيام بها من جانبك؟

 

إلى جانب التاريخ الطبي، المهم هو أن تخبر طبيبك عن عادات نمط حياتك اليومية مثل استهلاك الكحول والتدخين وأحد الجوانب المهمة هو انقطاع التنفس أثناء النوم. سيتم تحديد موعد مسبق للعلاج حيث يتعين عليك اتباع إجراء معين قبل الجراحة الفعلية.

 

خلال موعدك، ستلتقي بممرض ممارس (NP) يعمل بشكل وثيق مع طاقم التخدير (الأطباء والممرضات المتخصصين الذين سيقدمون لك التخدير أثناء الجراحة). سيقوم NP الخاص بك بمراجعة تاريخك الطبي والجراحي معك.

 

ستخضع لاختبارات، بما في ذلك مخطط كهربية القلب (EKG) للتحقق من إيقاع قلبك، والأشعة السينية للصدر، واختبارات الدم، وأي اختبارات أخرى ضرورية للتخطيط لرعايتك. قد يوصي NP أيضًا بمراجعة مقدمي رعاية صحية آخرين.

 

 

 

ماذا يحدث في الجراحة؟

 

تتم الجراحة عندما تكون فاقدًا للوعي. بمجرد نومك، سيقوم الطبيب بحلق بعض الشعر بالقرب من المنطقة التي سيتم فيها إجراء الشق الجراحي على رأسك. لن يتم حلق رأسك بالكامل.

 

سيقوم طبيبك بإجراء 3 شقوق صغيرة: 1 في رأسك، و1 في رقبتك، و1 في عنقك. البطن. ستساعد هذه الشقوق في توجيه القسطرة بحيث يمكن وضعها بشكل صحيح. سيقوم الطبيب بإغلاق الشقوق بالغرز أو الدبابيس.

 

لن تتمكن من رؤية القسطرة لأنها ستكون تحت جلدك. ومع ذلك، قد تكون قادرًا على الشعور بالقسطرة التحويلية على طول جسمك رقبة. بمجرد توصيل جميع أجزاء التحويلة، ستبدأ في تصريف السائل النخاعي الزائد حسب الحاجة لتقليل الضغط في دماغك.

 

 

 

في أي حالة أحتاج إلى إجراء جراحة تحويلة VP؟

 

هناك سبب واحد محدد للغاية ناقشناها حول حاجتك إلى إجراء عملية تحويلة دماغية في الهند، وهو استسقاء الرأس. وبصرف النظر عن ذلك، يمكن أن يكون هناك آخرون أيضا. يمكن أن تتراكم السوائل الزائدة حول الدماغ لعدة أسباب، بما في ذلك:

 

  • الإفراط في إنتاج CSF
  • سوء امتصاص CSF من قبل دم أوعية
  • انسداد يمنع تدفق السوائل في جميع أنحاء الدماغ

 

الانسدادات هي السبب الأكثر شيوعًا استسقاء الرأس. يمكن أن تعيق الأكياس أو الأورام أو الالتهابات في الدماغ التدفق الطبيعي للسائل الدماغي الشوكي وتخلق تراكمًا غير آمن.

 

 

 

أستطيع أن أرى تحويلة الدماغ؟

 

لن تتمكن من رؤية القسطرة لأنها ستكون تحت جلدك. ومع ذلك، قد تكون قادرًا على الشعور بالقسطرة التحويلية على طول رقبتك.

 

 

متى ستخرج من المستشفى بعد جراحة تحويلة الدماغ؟

 

الإجراء الجراحي الفعلي زرع تتطلب التحويلة عادة حوالي ساعة في غرفة العمليات. بعد ذلك، سيتم مراقبتك بعناية لمدة 24 ساعة. ستكون إقامتك في المستشفى عمومًا لمدة يومين إلى أربعة أيام.

 

 

هل يمكنك الطيران إذا كان لديك تحويلة في دماغك؟

 

يعد السفر على متن طائرة تجارية عادية أمرًا جيدًا بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يعانون من التحويلات. إذا قيل لك منذ سنوات ألا تسافر بالطائرة، فمن المفيد أن تسأل جراح الأعصاب الخاص بك مرة أخرى لأن الأمور قد تغيرت. قد يطلب جراح الأعصاب من بعض الأشخاص عدم السفر لأسباب محددة، لذا تحقق مما إذا كان هذا ينطبق عليك.

 

 

ما هو وقت الاسترداد؟

 

قد يختلف وقت تعافي تحويلة VP من مريض لآخر. يمكن للعديد من المرضى مغادرة المستشفى في غضون سبعة أيام من الإجراء. في وقت دخول المستشفى، يقوم الطاقم بمراقبة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب للمريض بشكل متكرر وإعطاء المضادات الحيوية الوقائية. يتأكد الطبيب من أن التحويلة كما تم تركيبها تعمل بشكل صحيح.

 

 

هل هناك أي قيود غذائية؟

 

عادة ما يكون للعمليات الجراحية والعلاجات بعض القيود الغذائية. وهذا أمر مهم لأن الجسم يحتاج بالضبط إلى النوع الصحيح من التغذية. وبالتالي، لا بد من وجود بعض القيود الغذائية.

 

 

 

 

اختر GoMedii للحصول على العلاج الأفضل والأكثر تكلفة في الهند

 

 

إذا كنت تريد العلاج الأفضل والأكثر تكلفة في الهند، فأنت في المكان والوقت المناسبين! ثق بـ GoMedii، أفضل شركة سياحة طبية في الهند‎مع علاجك؛ نحن نؤكد لك عملية من الدرجة الأولى وخالية من المتاعب.

 

لدينا علاقات مع واحدة من المستشفيات الأكثر شهرة لتحصل على أفضل علاج طبي في الهند بتكلفة معقولة. علاوة على ذلك، للاستفادة من باقاتنا، يمكنك الاتصال بنا على موقعنا أو الاتصال بنا على+91-9599004311. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على Connect@gomedii.com. سيقوم فريقنا بالرد عليك على أساس الأولوية.

 

اتصل بـ GoMedii لحل استفساراتك من قبل فريقنا من الخبراء الطبيين. يمكنك أيضًا التواصل معنا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طبية.

 


Disclaimer: GoMedii is a recognized and a considerate healthcare platform which tends to connect every dot of the healthcare needs and facilities. GoMedii facilitates the accessibility of all health news, health tips, and information from the Health experts and Doctors to the eyes of readers. All of the information and facts mentioned in the GoMedii Blog are thoroughly examined and verified by the Doctors and Health Experts, elsewise source of information is confirmed for the same.


 About GoMedii: GoMedii is a Healthcare Technology Platform That Works Out Your Treatment / Surgery the Way You Need & Plan. A Treatment partner that simplifies the patient journey at every step. Drop Your Queries for the most affordable & world-class treatment options.You may simply download the GoMedii app for Android or iOS.