ما هي أفضل النصائح لأسلوب الحياة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي؟

Zaid Siddiqui

, Health A2Z

يعد سرطان الثدي من أكثر الأمراض شيوعًاتم تشخيصه السرطانات التي تنتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. تشير العديد من التقارير إلى أنه تم تشخيص حوالي 2,261,419 حالة سرطان ثدي في عام 2020. كما حدثت حوالي 685,000 حالة وفاة بسبب سرطان الثدي في العام الماضي. في كل عام، تجتمع المنظمات معًا لرفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي. تمت صياغة العديد من المبادرات لتوفير الوصول إلى التشخيص المبكر للمرضى المعرضين لمخاطر عالية. الهدف الأساسي لمثل هذه المبادرات هو تثقيف الناس حول عوامل الخطر ونصائح حول نمط الحياة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

الوقاية خير من العلاج – مقولة تسمعها في كل مرة تزور فيها طبيبك. حسنًا، لا يمكن أن يكون هناك شيء أكثر دقة من هذا. يمكن تقليل فرص إصابتك بسرطان الثدي بشكل كبير عن طريق إحداث تغييرات إيجابية في نمط حياتك.

 

GoMedii، شريكك الموثوق في السفر الطبي، يقدم لك أهم النصائح المتعلقة بنمط الحياة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

فهم سرطان الثدي: نظرة عامة

 

سرطان الثدي هو نوع من السرطان الذي يتطور في منطقة الثدي. وخلافا للمفاهيم المتصورة، فإن السرطان لا يميز بين الرجل والمرأة. يمكن أن تكون حميدة (المراحل المبكرة) أو منتشرة (المراحل اللاحقة). تميل هذه السرطانات إلى النمو خارج حدود منشئها، خاصة في منطقة البطنعقدة لمفاوية. في أغلب الأحيان، يحدث هذا المرض عند النساء، ولكن انتشاره له تأثير على الرجال أيضًا. عادة،علاج يعتمد سرطان الثدي على مرحلة السرطان ومدى انتشاره. على الرغم من أن هذا النوع من السرطان لا يمكن الوقاية منه بنسبة 100%، إلا أنه يمكن علاجه إذا تم اكتشافه في مراحل مبكرة.

 

تشمل عوامل الخطر الإنجابية المرتبطة بسرطان الثدي ما يلي:

 

سن الحيض

عدد حالات الحمل

العمر عند الولادة الأولى

مدة الرضاعة الطبيعية مدى الحياة

العمر عند انقطاع الطمث

استخدام العلاج الهرموني لانقطاع الطمث

 

 

ما هي أسباب سرطان الثدي؟

 

هناك عدة أسباب تساهم في تطور سرطان الثدي، مثل

 

فترات في المرحلة المبكرة من البلوغ

كيسات أو كتلة في الثدي

زيادة العمر

التعرض للهرمونات الأنثوية

التشخيص السابق لسرطان الثدي

وراثة الطفرات في الجينات BRCA2، BRCA1 وCHEK2

 

زيادة الوزن، عدم النشاط البدني، المفرطالتدخين والكحول هي علامات نمط الحياة السيئ الذي يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بسرطان الثدي.

 

نصائح لأسلوب الحياة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي

 

يؤكد العديد من المتخصصين في الرعاية الصحية على نصائح نمط الحياة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، مقارنة بطرق العلاج الأخرى. تساهم هذه العادات الصحية في الأداء الحيوي للجسم، وتظهر الأبحاث المختلفة أن نصائح نمط الحياة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي قد تساعد في تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي.

 

فيما يلي نصائح نمط الحياة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي والتي تدعم بشكل محوري التغيرات في جسم الإنسان:

 

  1. تجنب تناول العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) بعد انقطاع الطمث:تبدأ العديد من النساء في تناولهالعلاج بالهرمونات البديلة (HRT) للتخفيف من أعراضسن اليأسوفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي هذا العلاج إلى تغييرات سريعة داخل الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي. العلاج بالهرمونات البديلة هو نوع من الأدوية التي تحتوي على الهرمونات الأنثوية التي غالبًا ما تستخدم لزيادة الرغبة الجنسيةالاستروجين مستوى جسمك بعد انقطاع الطمث.

 

  1. الحفاظ على وزن مثالي للجسم: الدهون الزائدة، وخاصة حول منطقة البطن، تنتج هرمون الاستروجين. في النساء بعد انقطاع الطمث، يمكن لهذا الاستروجين الزائد أن يغذي نمو سرطانات الثدي الإيجابية لمستقبلات الهرمون. تعمل الأنسجة الدهنية الزائدة على إطالة فترة التعرض لهرمون الاستروجين لدى النساء بعد انقطاع الطمث عندما ينخفض. وهذا يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

  1. كن نشيطًا بدنيًا:إنها واحدة من أبسط النصائح المتعلقة بنمط الحياة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. أظهرت ملاحظات مختلفة أن النساء اللاتي يمارسن الرياضة بانتظام أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي. كما أن معدل التكرار يكون ضئيلاً أيضاً، كما يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين في الدم.

 

 

  1. الرضاعة الطبيعية:الرضاعة الطبيعية يُظهر بوضوح فوائد مختلفة، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض طويلة الأمد مثلالسكري وارتفاع ضغط الدم. كما أنه يوفر فوائد في الحد من عوامل الخطر لسرطان الثدي، وكذلكبطانة الرحم والمبيض الأورام الخبيثة. يظهر البعض أن النساء المرضعات يتعرضن لتغيرات هرمونية أقل أثناء الرضاعة، مما قد يؤخر فترات الحيض. علاوة على ذلك، فهو يقلل أيضًا من التعرض للهرمونات مثل هرمون الاستروجين مدى الحياة.

 

  1. الحد من تناول الكحول: يعتقد العديد من المتخصصين في الرعاية الصحية أن الإفراط في تناول الكحول يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى الرجال والنساء. حتى كمية ضئيلة قد تساهم في ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان الثدي. بحسب الالمعهد الوطني للسرطانكما خلصت العديد من الدراسات الوبائية إلى أن تناول الكحول يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

أظهرت بيانات مجمعة من أجزاء مختلفة من العالم أن شاربي الكحول لديهم زيادة طفيفة (1.04 ضعفًا) في خطر الإصابة بسرطان الثدي مقارنة بغير شاربي الكحول. يعتقد الباحثون أن الكحول قد يزيد من خطر الإصابة عن طريق إتلاف الحمض النووي على المستوى الخلوي. إذا كنت تستهلك الكحول، فمن المستحسن أن تفعل ذلك باعتدال.

 

 

  1. الإقلاع عن التدخين: التدخينالتبغ يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لأنه يزيد من مستوى السمية في الجسم، مما قد يؤدي إلى نمو خلايا غير طبيعية. يحتوي التبغ على مواد مسرطنة مختلفة، مثل الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات والأمينات العطرية والنيتروزامينات، والتي من المحتمل أن تحفز أورام الثدي وقد تسبب النمط الظاهري لسرطان الثدي الأكثر عدوانية.

 

علاوة على ذلك، فإن هذه المواد المسرطنة تدمر الحمض النووي وتعزز تكوين الخلايا الظهارية الثديية. تظهر العديد من الأدلة أن مقاربات الحمض النووي المرتبطة بالتبغ تثير طفرات جينية في أنسجة الثدي لدى المدخنين مقارنة بغير المدخنين.

 

 

  1. افهم تاريخ عائلتك: يعد التاريخ العائلي للإصابة بالسرطان أحد الأسباب المهمة لتطور سرطان الثدي. في بعض الأشخاص، يكون الخطر مرتفعًا جدًا لأن أفرادًا آخرين من أسرهم أصيبوا بالسرطان. تتضاعف نسبة الإصابة بسرطان الثدي إذا تم تشخيص إصابة أحد أفراد الأسرة (قريب من الدرجة الأولى) بهذا المرض. تكون فرص حدوث طفرة جينية عالية جدًا لدى أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي قوي للإصابة بسرطان الثدي.

 

  1. تجنب تناول الدهون المشبعة: يعتقد العديد من المتخصصين في الرعاية الصحية أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون قد يؤدي إلى السمنة، مما قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي. تم ربط الدهون المشبعة بزيادة مستويات هرمون الاستروجين وعامل النمو الشبيه بالأنسولين -1 (IGF-1)، والتي تؤثر بشكل مباشر على تطور ووفيات سرطان الثدي الإيجابي لمستقبلات الهرمون.

 

 

  1. التقييم السريري السنوي:يوفر التقييم السريري معلومات شاملة حول صحة الثدي. بعد سن الأربعين، يُنصح بزيارة أقرب عيادة لتصوير الثدي بالأشعة السينية سنويًا للتحقق من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

 

ما هي طرائق علاج سرطان الثدي في الهند؟

 

تشمل طرق علاج سرطان الثدي في الهند نهجًا متعدد التخصصات، ويتم كل ذلك ضمن بيئة شاملة. عادة، تعتمد طرق العلاج على مدى انتشار السرطان وحالة المريض.

 

فيما يلي خيارات العلاج لسرطان الثدي، وتشمل:

 

1. الجراحة:

 

ويشمل نهجا متعدد الوسائط لمختلف الأساليب الجراحية لسرطان الثدي، مثل:

 

استئصال الورم: إزالة الورم وكمية صغيرة من الأنسجة المحيطة به.

خزعة العقدة الحارسة: إزالة وفحص الغدد الليمفاوية لتحديد ما إذا كان السرطان قد انتشر.

استئصال الثدي: إزالة الثدي بأكمله. يمكن أن يتحول هذا إلى استئصال الثدي الجذري المعدل أو استئصال الثدي الجذري.

 

2. العلاجات المساعدة

 

يتم تنفيذ هذا الإجراء بعد الجراحة لتقليل خطر تكرار الإصابة بالسرطان.

 

1.العلاج الكيميائي:يستخدم العلاج الجهازي الأدوية لقتل الخلايا السرطانية أو السيطرة عليها. ويمكن أن تدار قبل أو بعد الجراحة.

 

2.العلاج بالهرمونات:بالنسبة لسرطانات الثدي ذات مستقبلات الهرمونات الإيجابية، يُستخدم العلاج الهرموني لمنع تأثيرات الهرمونات التي تغذي أنواعًا معينة من الأورام.

 

3.العلاج الموجه:الأدوية التي تستهدف جزيئات محددة تشارك في نمو السرطان. يشيع استخدامه لسرطان الثدي الإيجابي HER2.

 

4.العلاج المناعي:يحفز جهاز المناعة في الجسم على استهداف الخلايا السرطانية وتدميرها.

 

5.علاج إشعاعي:

 

إشعاع الشعاع الخارجي: يتم توجيه أشعة عالية الطاقة إلى الثدي المصاب لتدمير الخلايا السرطانية.

العلاج الإشعاعي الموضعي: يتم وضع المصادر المشعة مباشرة داخل الورم أو بالقرب منه.

 

3. الرعاية التلطيفية:

 

الرعاية التلطيفية هي الميزة الأساسية لقطاع الرعاية الصحية الهندي. توفر أفضل المرافق الطبية رعاية ممتازة للمرضى وتركز على تخفيف الأعراض وتعزز أيضًا التطور الحيوي للأفراد المصابين بسرطان الثدي المتقدم.

 

أنها توفر لك خطة علاجية محددة اعتمادا على عوامل مثل مرحلة ونوع سرطان الثدي. علاوة على ذلك، فإن التقدم المستمر في الأبحاث والتكنولوجيا الطبية يدعم على نطاق واسع أحدث العلاجات ويحسن العلاجات الموجودة.

 

 

الأسئلة الشائعة المتعلقة بنصائح نمط الحياة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي

 

س: كيف يمكنني حماية ثديي؟

 

أ:من خلال اتباع نصائح نمط الحياة المختلفة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، مثل الحفاظ على وزن الجسم المثالي، وممارسة النشاط البدني، والإقلاع عن الكحول والتدخين، والرضاعة الطبيعية، وتجنب حبوب منع الحمل، والتي تسمى أيضًا وسائل منع الحمل عن طريق الفم.

 

س: كيف يبدأ السرطان؟

 

أ:السبب الرئيسي لتطور السرطان هو طفرة تحدث داخل الجينات (الوحدات الفيزيائية الأساسية للوراثة)، والتي بسببها يبدأ نمو غير طبيعي للخلايا التي تتطور إلى كتل والأورام.

 

س: ما هو السرطان رقم 1؟

 

أ: ووفقا للمعهد الوطني للسرطان، فإن سرطان الثدي والرئة هو أكثر أشكال السرطان شيوعا، حيث يبلغ معدل انتشاره 12.5 و12.2%.

 

س: هل يمكن الوقاية من السرطان بنسبة 100%؟

 

أ: العلاج الدائم يعتمد على نوع ومرحلة السرطان. ومع ذلك، هناك احتمالية أكبر للشفاء من بعض أنواع السرطان. في بعض الحالات، لا تكون الوقاية بنسبة 100% ممكنة، خاصة بالنسبة لأولئك الذين هم في المرحلة الرابعة من السرطان.

 

س: ما هو الكشف المبكر عن السرطان؟

 

أ: يعد الاكتشاف المبكر جزءًا من العلاج الذي يتضمن خطوات وإجراءات مختلفة لاكتشاف المرضى الذين تظهر عليهم الأعراض في أقرب وقت ممكن.

 

اختر GoMedii للحصول على أفضل علاج لسرطان الثدي وبأسعار معقولة في الهند

 

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل علاج لسرطان الثدي وبأسعار معقولة في الهند، فأنت في المكان والوقت المناسبين! ثق بـ GoMedii في علاجك؛ نحن نؤكد لك عملية من الدرجة الأولى وخالية من المتاعب.

 

لدينا علاقات مع واحدة من المستشفيات الأكثر شهرة لتحصل علىأفضل علاج طبي في الهند بتكلفة معقولة. علاوة على ذلك، للاستفادة من باقاتنا، يمكنك الاتصال بنا على موقعنا أو الاتصال بنا على+91-9599004311. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على Connect@gomedii.com. سيقوم فريقنا بالرد عليك على أساس الأولوية.

 

اتصل بـ GoMedii لحل استفساراتك من قبل فريقنا من الخبراء الطبيين. يمكنك أيضًا التواصل معنا لالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة طبية.

 

 

احجز موعدك معنا اليوم. [su_button url = “https://wa.me/919599004311” target = “blank” style = “stroked” الخلفية = “#2def2f” size = “4” icon = “icon: WhatsApp”] واتساب الآن [/su_button]


Disclaimer: GoMedii is a recognized and a considerate healthcare platform which tends to connect every dot of the healthcare needs and facilities. GoMedii facilitates the accessibility of all health news, health tips, and information from the Health experts and Doctors to the eyes of readers. All of the information and facts mentioned in the GoMedii Blog are thoroughly examined and verified by the Doctors and Health Experts, elsewise source of information is confirmed for the same.


 About GoMedii: GoMedii is a Healthcare Technology Platform That Works Out Your Treatment / Surgery the Way You Need & Plan. A Treatment partner that simplifies the patient journey at every step. Drop Your Queries for the most affordable & world-class treatment options.You may simply download the GoMedii app for Android or iOS.