احصل على أفضل علاج لانسداد قناة فالوب في الهند

ما يقرب من 20٪ من حالات العقم بين النساء تعزى إلى انسداد قناة فالوب. يمكن أن يكون لانسداد قناة فالوب أسباب مختلفة، مثل الأمراض أو الولادة. في هذه المقالة، سوف نستكشف علاج انسداد قناة فالوب في الهند.

 

(قد يهمك هذا: الكشف عن تكلفة علاج انسداد البوق القرني في الهند)

 

نظرة عامة على علاج انسداد قناة فالوب في الهند

 

يتضمن علاج انسداد قناة فالوب في الهند مجموعة من الأدوية والأساليب الجراحية المختلفة لاستعادة قناتي فالوب. يعتمد اختيار العلاج عمومًا على سبب الانسداد وشدته. تستضيف الهند العديد من سلاسل المستشفيات الشهيرة مع مراكز مخصصة أمراض النساء أقسام للتشخيص الدقيق والعلاج المناسب.

 

انسداد قناة فالوب

 

يحدث انسداد قناة فالوب عندما يتم انسداد قنوات البيض، مما يؤدي إلى العقم. يحدث هذا لأن الانسداد لا يسمح للحيوانات المنوية بالتحرك نحو البويضة للتخصيب. يمكن أن يحدث إما أن يكون الطرف الخملي للأنبوب بجوار المبيض أو في الطرف الآخر من الأنبوب المتصل بالمبيض رَحِم. يمكن أن يكون لانسداد قناة فالوب أسباب مختلفة، مثل العدوى والأنسجة الندبية الحوض التصاقات.

 

 

ما أسباب انسداد قناة فالوب؟ 

 

هناك أسباب مختلفة وراء انسداد قناة فالوب، مثل:

 

  • مرض التهاب الحوض: يحدث بسبب عدوى الكلاميديا ​​أو السيلان مما يؤدي إلى حالة تسمىهيدروسالبينكس. وتسببه بكتيريا تسمى الكلاميديا ​​الحثرية.
  • الأمراض المنقولة جنسيا: يمكن لبعض أنواع العدوى المنقولة جنسيًا، مثل السيلان والكلاميديا، أن تسبب ندبات وحتى مرض التهاب الحوض.
  • بطانة الرحم: ال بطانة الرحم يمكن أن تبدأ الأنسجة في التراكم في قنوات البيض، مما يؤدي إلى انسداد. خارج الأعضاء الأخرى، يمكن لهذه الأنسجة أيضًا أن تسبب التصاقات تسد أنابيب الرحم.
  • الأورام الليفية: يمكن أن تسبب الأورام الليفية الرحمية أيضًا التصاقات تسد قناة فالوب بمجرد التصاقها بالرحم.
  • الحمل خارج الرحم في الماضي: خارج الرحم يمكن أن يسبب الحمل تندبًا في قناة الرحم ومضاعفات أخرى.
  • جراحة البطن السابقة: يمكن أن تسبب العمليات الجراحية على قناة فالوب أيضًا التصاقات في الحوض يمكن أن تسد قناة البيض.

 

وتشمل الأسباب الأخرى تمزق الزائدة الدودية في وقت سابق والسل في الجهاز التناسلي.

 

ما هي جميع العلاجات المتاحة لانسداد قناة فالوب؟

 

يتم إعطاء العلاجات بشكل رئيسي لزيادة فرص المرأة في الحمل. إذا كان هناك انسداد في أنبوب واحد فقط، فقد يصف لك اطباء خصوبة أدوية لزيادة فرص التبويض على الجانب ذو الأنبوب المفتوح. ومع ذلك، لن يكون هذا الخيار قابلاً للتطبيق إذا كان كلا الأنبوبين الرحم مسدودين. تشمل خيارات العلاج الأخرى ما يلي:

 

  • بالمنظار رأب الأنابيب: يتم إجراء الجراحة لاستعادة السلامة الوظيفية لقنوات البيض. يقوم الجراح بعمل شقوق ثقب المفتاح في البطن لفتح الأنابيب المسدودة أو إزالة الأنسجة الندبية. ويشمل رأب الخم، وفغر البوق، وانحلال البوق.
  • علاج أطفال الأنابيب:تختار العديد من النساء المصابات بقنوات البيض المسدودة التخصيب في المختبر. مثل اطفال انابيب لا يشمل قناة فالوب، ولا يهم الانسداد، والجراحة غير ضرورية. ولكن إذا كان لديك موه البوق (أنبوب مملوء بالسوائل)، فقد تحتاج إلى الخضوع لعملية رأب الأنبوب قبل اختيار التلقيح الاصطناعي.
  • استئصال البوق: إذا كانت الانسدادات كبيرة أو تعرضت الأنابيب للتلف بشكل لا يمكن إصلاحه، فيمكن للمرء أيضًا اختيار إزالة قناتي فالوب بالكامل. يمكن القيام بذلك لتجنب المزيد من المضاعفات أو إذا قررت المرأة عدم إنجاب الأطفال.

 

ما هي أعراض انسداد قناة فالوب؟

 

عمومًا لا تظهر أي أعراض انسداد قناة فالوب، ولكن في بعض الحالات قد تظهر، حسب الحالة. لا تدرك العديد من النساء أن أنابيبها مسدودة حتى يحاولن الحمل أو يصابون بمضاعفات. يمكن أن يسبب استسقاء البوق مزمن-ألم خفيف في جانب واحد من البطن. في هذه الحالة، تمتلئ قنوات الرحم بالسوائل و تتضخم. يمكن أن يؤدي انسداد قناة البيض بسبب التهاب بطانة الرحم إلى ألم في الحوض.

 

قد تشمل بعض الأعراض الأخرى حسب الحالة ما يلي:

 

  • مواجهة صعوبة في الحمل
  • الألم أثناء فترات
  • عدم انتظام الدورة الشهرية (بسبب التهاب بطانة الرحم)
  • آلام أسفل البطن
  • مؤلم جنسي الجماع
  • إفرازات مهبلية غير عادية
  • الغثيان والقيء (في الحالات الحادة)

 

(قد ترغب أيضًا في قراءة: الإجابة على استفسارات المريض – واحدًا تلو الآخر!: الجزء الأول)

 

كيفية تشخيص انسداد قناة فالوب؟

 

العقم هو المؤشر الأكثر أهمية لوجود قناة فالوب المسدودة. هناك عدد غير قليل من الإجراءات لتشخيص قناة البيض المسدودة، مثل:

 

  • تصوير الرحم والبوق/تصوير الرحم والبوق أو HSG:يوصى بإجراء أشعة سينية متخصصة لكل زوجين تقريبًا يكافحان من أجل الحمل. خلال عملية HSG، سيستخدم الطبيب أنبوبًا صغيرًا لإدخال صبغة إلى الرحم عبر عنق الرحم. يتم أخذ الأشعة السينية لمنطقة الحوض بمجرد وضع الصبغة.

في الظروف العادية، سوف تمر الصبغة عبر الرحم وقنوات البيض وتنتشر حول المبيضين وتجويف الحوض. إذا لم تتجاوز الصبغة الرحم لتصل إلى المبيضين، فهذا يشير إلى انسداد قناة فالوب. يجب أن يتم ذلك خلال النصف الأول من الدورة الشهرية. من الممكن وجود نتائج إيجابية كاذبة، لذلك يتم إجراء المزيد من الاختبارات لتأكيد الحالة.

 

  • تنظير البطن الاستكشافي: وهو إجراء تشخيصي يتضمن فحص البطن باستخدام منظار البطن، ولا يتطلب سوى إجراء شقوق ثقب المفتاح.

 

  • تنظير الرحم: وهو يتضمن كاميرا رفيعة وصغيرة يتم وضعها عبر عنق الرحم لفحص الرحم والعوائق الأخرى.

 

  • تحاليل الدم: يتم ذلك للتحقق من وجود الأجسام المضادة للكلاميديا.

 

قد تشمل التشخيصات الأخرى الموجات فوق الصوتية أيضًا.

 

تكلفة علاج انسداد قناة فالوب في الهند

 

تعتمد تكلفة علاج انسداد قناة فالوب في الهند على شدة الانسداد والحالة الكامنة وراءه. وتتراوح التكلفة من 2000 دولار إلى 5000 دولار وذلك حسب نوع العلاج الذي يختاره المريض.

 

ما هي أفضل المستشفيات لعلاج انسداد قناة فالوب في الهند؟

 

تستضيف الهند أحد أفضل المستشفيات للعلاجات المتعلقة بالتشريح الأنثوي. تضم هذه المستشفيات أحدث التقنيات الطبية، وتوفر تشخيصًا دقيقًا وعمليات جراحية طفيفة التوغل.

 

  1. مستشفى فورتيس المرافقون، جايبور
  2. مستشفى فينكاتيش وار، دلهي
  3. معهد الرعاية للعلوم الطبية، أحمد آباد
  4. مستشفيات جلين إيجلز العالمية، حيدر أباد
  5. ميدانتا الطب، غورو غرام
  6. مستشفى نانا فاتي سوبر التخصصي، مومباي
  7. مستشفيات أبولو، بانرغاتا، بنغالور
  8. مستشفى باترا ومركز البحوث الطبية، دلهي
  9. مستشفى بي إل كيه سوبر التخصصي، دلهي
  10. مستشفى ماكس سوبر التخصصي، ساكيت، دلهي

 

أسئلة وأجوبة عن علاج انسداد قناة فالوب في الهند

 

س1. هل يوجد علاج لانسداد قناة فالوب بدون جراحة؟

 

نعم، من الممكن جدًا علاج انسداد قناة البيض بدون جراحة. 

إذا كانت قناة فالوب مسدودة، فلا يمكن أن يحدث الإخصاب. تساعد طريقة جديدة غير جراحية تسمى “قسطرة قناة فالوب” على فتح الأنابيب المسدودة لتحسين فرص المرأة في الحمل. يتم إجراء هذا الإجراء بواسطة طبيب مدرب خصيصًا يسمى أخصائي الأشعة التداخلية.

 

يتم إجراء العلاج غير الجراحي من قبل أخصائي الأشعة التداخلية وتكون فوائده عدم وجود ألم أو ندبات جراحية، يتم إجراؤها في العيادات الخارجية/الرعاية النهارية، حيث يتمكن المرضى من العودة إلى الأنشطة اليومية العادية على الفور. يمكن للمريض الذي يعاني من انسداد في كلا الجانبين من الأنابيب أن يتم إصلاحها في وقت واحد في جلسة واحدة، بدون تخدير عام / غرز / عدوى كما أنها فعالة من حيث التكلفة أيضًا.

 

س2. ما هي تكلفة علاج انسداد قناة فالوب في الهند؟

 

تعتمد تكلفة علاج انسداد قناة فالوب في الهند على شدة الانسداد وحالة الانسداد. وتتراوح التكلفة من 2000 دولار إلى 5000 دولار وذلك حسب نوع العلاج الذي يختاره المريض.

 

س3. هل هناك حقنة لفتح قناة فالوب؟

 

كان العلماء يعملون على حقنة لإزالة انسداد قناة البيض. وقد لاحظوا أن الحقن المشترك للشيتوزان والدان شين يتمتع بمزايا فريدة في إعادة الاستغناء التداخلي لقنوات فالوب المسدودة.

 

س 4. ماذا يمكنني أن أشرب لفتح قناة فالوب الخاصة بي؟

 

لا توجد مشروبات متاحة لفتح قناة فالوب لديك، ولكن إذا كنا نتحدث عن موضوع الشرب، يقلل من استهلاكك للكحول. إن التوقف عن تناول الكحول سوف يقطع شوطا طويلا في تحسين صحتك العامة و خصوبتك.

 

س5. أين تذهب البويضة إذا كانت قناة فالوب مسدودة؟

 

إذا كانت قناة فالوب مسدودة، فإن البويضة إما تذوب أو يمتصها الجسم.

 

س6. أنابيب مسدودة هل يمكنني الحمل؟

 

نعم، حتى مع انسداد الأنابيب، من الممكن جدًا الحمل – وذلك بفضل اطفال انابيب! هنا، يتم جمع بيضك من خلال وسائل خارجية، وتخصيبها بالحيوانات المنوية في مختبر معتمد ويتم زرع الجنين الناتج في الرحم.

 

س7. “لقد حملت وكان عندي انسداد في قناة فالوب”.

 

إن انسداد قناة فالوب بالكامل سيجعل من المستحيل عليكِ الحمل. ومع ذلك، إذا كان هناك انسداد جزئي بسبب التندب أو إذا كان هناك انسداد في قناة فالوب واحدة فقط، فمن المحتمل أن تحملي. ومع ذلك، فإن انسداد قناة فالوب الجزئي يمكن أن يزيد من فرص الحمل خارج الرحم.

 

اختر GoMedii للحصول على أفضل تكلفة علاج انسداد قناة فالوب وبأسعار معقولة في الهند

 

إذا كنت تريد أفضل تكلفة علاج انسداد قناة فالوب وأكثرها تكلفة في الهند، فأنت في المكان والوقت المناسبين! ثق بـ GoMedii، أفضل شركة سياحة طبية في الهند‎مع علاجك؛ نحن نؤكد لك عملية من الدرجة الأولى وخالية من المتاعب.

 

لدينا علاقات مع واحدة من المستشفيات الأكثر شهرة لتحصل على أفضل علاج طبي في الهند بتكلفة معقولة. علاوة على ذلك، للاستفادة من باقاتنا، يمكنك الاتصال بنا على موقعنا الإلكتروني أو على+91-9599004311. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني  Connect@gomedii.com. سيقوم فريقنا بالرد عليك على أساس الأولوية.

 

اتصل بـ GoMedii لحل استفساراتك من قبل فريقنا من الخبراء الطبيين. يمكنك أيضًا التواصل معنا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طبية

 

(قد يهمك هذا: قصص نجاح انسداد قناة فالوب: رحلة مونيكا من الألم إلى الفرح)


Disclaimer: GoMedii is a recognized and a considerate healthcare platform which tends to connect every dot of the healthcare needs and facilities. GoMedii facilitates the accessibility of all health news, health tips, and information from the Health experts and Doctors to the eyes of readers. All of the information and facts mentioned in the GoMedii Blog are thoroughly examined and verified by the Doctors and Health Experts, elsewise source of information is confirmed for the same.


 About GoMedii: GoMedii is a Healthcare Technology Platform That Works Out Your Treatment / Surgery the Way You Need & Plan. A Treatment partner that simplifies the patient journey at every step. Drop Your Queries for the most affordable & world-class treatment options.You may simply download the GoMedii app for Android or iOS.